التعليم تحسم الجدل حول سؤال القطعة بإمتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2020 |
التعليم تحسم الجدل حول سؤال القطعة بإمتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2020
حسم الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان فى اجتماعه مع مشرفين عموم التقدير لمادة اللغة الإنجليزية على مستوى الجمهورية بخصوص الجدل الدائر حول سؤال القطعة فى امتحان الثانوية العامة 2020 والذى انعقد الخميس الماضى حيث أشار مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية، إلى أن سؤال قطعة الفهم في اختبارات اللغة الإنجليزية، من الطبيعي أن تجد تلك القطع كلمتين أو ثلاث من خارج المنهج، مؤكدًا أنها تعتمد على مهارة التوقع للطالب، التي يتم استنتاجها من سياق القطعة بالكامل.
التعليم تحسم الجدل حول سؤال القطعة بإمتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2020
وتناقشت لجنة واضعي الامتحان مع مشرفين عموم التقدير لمادة اللغة الإنجليزية على مستوى الجمهورية، حول بعض النقاط الخاصة بالامتحان والتي منها سؤال القطعة (passage)، أكدت اللجنة أن القطعة منقولة من موقع دولي (نشرت عام 2012) وتم إجراء تعديلات واختصارات عليها بما يتوافق مع معايير ومواصفات الامتحان، فضلاً عن تغيير الأسئلة التي جاءت عليها (رابط الموقع: http://aptitudetests4me.com/Passage_389.html)
التعليم تحسم الجدل حول سؤال القطعة بإمتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2020
كما تناقشت اللجنة في السؤال الخاص (A.Vocabulary and structure) بشأن إجابة السؤال (Irreliable)، وأكدت اللجنة أنه الإجابة صحيحة وفقًا للقاعدة التي تنص على use “ir” for (words starting with "r" ) ، وأن الكلمة تستخدم في اللغة الإنجليزية بنفس معنى كلمة (Unreliable) وتم عرض ذلك في أكثر من قاموس، وتم مناقشة سؤال الفكرة الرئيسية للقطعة ولا يوجد عليها خلاف.